اقتصاد اماراتي

«إي آند» و«إريكسون» تمكنان المواهب الإماراتية تقنياً



«إي آند» و«إريكسون» تمكنان المواهب الإماراتية تقنياً

دبي: «الخليج»

وقعت «إي آند» مذكرة تفاهم مع شركة إريكسون لإطلاق برنامج «Excelerate&»، الذي يهدف إلى تطوير المهارات التكنولوجية للكوادر الإماراتية العاملة في «إي آند»، ضمن برنامج مكثف يمتد على مدار 12 شهراً.

ويركز البرنامج على تمكين نخبة من المواهب الإماراتية الشابة في مجموعة «إي آند» ضمن هذا البرنامج، الذي يركز على تعزيز مواهبهم في التقنيات الرائدة مثل الجيل الخامس وعلوم البيانات والحوسبة السحابية، بإشراف مدربين خبراء، وذلك بهدف تطوير حلول مبتكرة داخل الشركة، وجعلهم خبراء في قطاع التقنيات الناشئة.

وقال علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في المجموعة: «نلتزم بشكل راسخ بدعم المواهب الإماراتية للوصول إلى أقصى قدراتهم، لا سيما في قطاع التكنولوجيا. وتمثل شراكتنا خطوة هامة نحو تحقيق هدفنا في بناء الجيل القادم من قادة التكنولوجيا الإماراتيين، انسجاماً مع التزامنا بصقل المواهب الإماراتية، وتمكينهم ليكونوا قادة المستقبل الرقمي لدولة الإمارات».

وقال إيكو نيلسون، نائب الرئيس في «إريكسون»، ورئيس وحدة العملاء العالمية الشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة «إي آند»: «نفتخر بمشاركتنا في هذا البرنامج. منذ ما يقرب من 50 عامًا، كنا جزءًا من نسيج التطور التكنولوجي في دولة الإمارات».

ويأتي هذا البرنامج في أعقاب إطلاق عدد من البرامج الموجهة نحو تعزيز أجندة التوطين في المجموعة، كما تؤكد شراكة المجموعة مع برنامج «نافس»، الذي أطلقه مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، التزامها باستقطاب المواهب الإماراتية وتمكينها.

وبالاستناد إلى قاعدة المواهب الإماراتية القوية في المجموعة، التي تبلغ 53%، تسعى الشركة إلى تعزيز حضور المواطنين الإماراتيين في قطاع التكنولوجيا، وضمان مساهمتهم الفعالة في تقدم ونمو دولة الإمارات. وإلى جانب امتلاكها أعلى معدلات التوطين من فئتها في دولة الإمارات، تشكل النساء الإماراتيات نسبة 79% من إجمالي عدد الموظفات، وهي النسبة الأعلى في تاريخ الشركة.



المصدر