اقتصاد اماراتي

«بنك أوف أمريكا» يتوقع ارتفاع «ستاندرد آند بورز» إلى 6150 نقطة



«بنك أوف أمريكا» يتوقع ارتفاع «ستاندرد آند بورز» إلى 6150 نقطة

يتضح في الأفق، انتعاش صحي في الصيف للأسهم الأمريكية مع توقع وصول المؤشر «اس آند بي500» إلى 6150 نقطة، حسبما يرى الاستراتيجيون الفنيون في «بنك أوف أمريكا».

ويسلط تحليلهم، الضوء على الارتفاع الأخير في المؤشر والذي حقق بالفعل أعلى مستوياته على الإطلاق ويقترب من الهدف المتوقع عند 5600 بناء على النمط الصعودي في 2022-2023.

ومع ذلك يؤكد البنك أهمية المشاركة الأوسع في السوق.

ففي حين وصلت المؤشرات «اس آند بي500» و«اس آند بي100» و«ناسداك100» و«ناسداك المركب» إلى ارتفاعات جديدة، لم تحذ حذوها المؤشرات «راسل 2000» و«اس آند بي500 – متساوي الوزن» و«بورصة نيويورك» و«داو جونز» الصناعي.

ويعتقد «بنك أوف أمريكا» أن تلك المؤشرات المتقاعسة لا يزال لديها إمكانية تحقيق ارتفاعات أعلى بناء على «أنماط الرسم البياني المطلق البناءة»، ولكن تأكيدهم أمر بالغ الأهمية لتحقيق ارتفاع صيفي صحي.

ومن المشجع أن مؤشرات الحجم تقدم صورة صعودية، وفقاً للبنك الذي أشار أيضاً إلى مقياس «صافي الحجم التراكمي» الذي يتتبع الفرق بين الحجم الصعودي والهبوط على المؤشر، ليصل إلى مستويات قياسية جديدة إلى جانب «اس آند بي500».

وفي حين أن مؤشرات الاتساع لم تؤكد بشكل كامل الاتجاه الصعودي بعد، يحدد «بنك أوف أمريكا» المستويات الرئيسية على مقاييس مثل النسبة المئوية لأسهم «اس آند بي500» فوق متوسطاتها المتحركة لمدة 50 يوماً و 200 يوم باعتبارها «دعم نقطة تحول» محتملة لمراقبة إشارة نهائية من السوق الأوسع.



المصدر