اقتصاد اماراتي

مبيعات «تي إس أم سي» الفصلية تنمو 40% إلى 20.6 مليار دولار



مبيعات «تي إس أم سي» الفصلية تنمو 40% إلى 20.6 مليار دولار

سجلت مبيعات «تايوان لصناعة أشباه الموصلات TSMC»، للربع الثاني أسرع وتيرة نمو لها منذ 2022، مدعومة بطفرة الذكاء الاصطناعي التي تغذي الاستثمار في مراكز البيانات العالمية، ودفعت سعر السهم إلى مستوى قياسي جديد.

وفي بيانها، قالت الشركة، وهي المورد الرئيس لرقائق كل من إنفيديا وأبل: «إن إيراداتها للربع المنتهي في يونيو/حزيران لهذا العام ارتفعت بنسبة 40% على أساس سنوي، إلى 673.5 مليار دولار تايواني (20.64 مليار دولار)، متجاوزة متوسط التوقعات التي أشارت إلى نمو نسبته 35.5%».

وبالنسبة لشهر يونيو وحده، أفادت «تي إس أم سي» أن الإيرادات قفزت بنسبة 33% على أساس سنوي إلى 207.9 مليار دولار تايواني، (6.4 مليار دولار).

وتأتي هذه المبيعات اللافتة بعد أن دخلت أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، لفترة وجيزة، نادي «التريليون دولار» من حيث القيمة السوقية، مدفوعة بموجة من الاستثمار في مراكز البيانات والأجهزة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. حيث تتسابق الشركات في جميع أنحاء العالم لشراء الأجهزة ذات الصلة، وبناء بنيتها التحتية الداعمة للتطور التقني الحاصل.

كل ذلك دفع مستثمري «وول ستريت» إلى رفع أهدافهم السعرية لشركة «تي إس أم سي»، مستشهدين بالتحرك المحتمل للشركة بغية فرض رسوم أعلى على العملاء في عام 2025 لزيادة الأرباح بشكل أكبر.

(بلومبيرغ)



المصدر