اقتصاد اماراتي

نمو الطلب على حجوزات الأعمال والمؤتمرات في الإمارات



نمو الطلب على حجوزات الأعمال والمؤتمرات في الإمارات

دبي: «الخليج»

تزايد اهتمام المسافرين بغرض الأعمال في الإمارات خلال بداية عام 2024، حيث سجلت فنادق حياة في الإمارات أكثر من 6,000 استفسار بخصوص الاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض، ما يمثل نمواً بنسبة 8% مقارنة بعام 2023. إلى جانب ذلك، حققت العلامة زيادة بنسبة 7% في طلبات رجال الأعمال خلال عام 2023، لتتجاوز الـ 21,500 استفسار بخصوص ليالي الغرف و مساحات الاجتماعات لأغراض الأعمال.

وشهدت فنادق حياة في منطقة الشرق الأوسط أكثر من 13,500 استفسار، ما يعكس التغيرات في تفضيلات سفر رجال الأعمال.

وقال بول دالغليش، نائب رئيس المبيعات وتطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «لقد تغير العالم وصناعة الضيافة بعد جائحة كوفيد-19. الأعمال عادت، وهناك تركيز أكبر من قبل الشركات على الأساليب الإبداعية التي يمكنهم من خلالها تقديم فعاليات مبتكرة وعالية الجودة. تعد الجمع بين الإجازة السنوية ورحلات العمل ظاهرة تُعرف باسم «بليجر»، أو «العمل والترفيه»، عاملاً رئيسياً في انتعاش حجوزات سفر رجال الأعمال بعد الجائحة، وهي اتجاه لا يُتوقع أن يتباطأ».

وأشار دالغليش إلى أنه «في الآونة الأخيرة، لاحظنا اتجاهاً متزايداً في الشركات نحو منح الموظفين فرصة لتمديد رحلات عملهم بعد المؤتمرات والفعاليات، ما يتيح لهم الاستمتاع بوقت إضافي مع الأصدقاء والعائلة. وبالإضافة إلى ذلك، عكس اختيار الشركات للفنادق السياحية لتنظيم فعاليات تحولاً في الاهتمام بعناصر العمل والترفيه. كما تسعى هذه الفنادق أيضاً إلى توفير بيئات ملهمة تحافظ على تفاعل الحضور، وتضمن لهم الراحة والاسترخاء من خلال أنشطة عديدة، ما يجعل العلامة مستعدة للاستفادة الكاملة من هذا الاتجاه المتزايد».



المصدر