اخبار الامارات

الإمارات.. نتائج الثانوية بين أيادي طلبة الصفوف 9-12 الأربعاء



الإمارات.. نتائج الثانوية بين أيادي طلبة الصفوف 9-12 الأربعاء

دبي:محمد إبراهيم
يتلقى طلبة المرحلة الثانوية في الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، الأربعاء، نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2024/2023، بحسب البرمجة الزمنية لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التي حددت فيها مواعيد إعلان النتائج للمراحل الدراسية كافة.
وبحسب البرمجة الزمنية، يبدأ الإعلان في تمام العاشرة صباحاً، بإعلان نتائج الصف الثاني عشر، على أن تعلن نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر، في في تمام الرابعة مساءً، في اليوم ذاته.
ومن المقرر إعلان نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن بعد غد الخميس، في تمام العاشرة صباحاً، وللصفوف من الأول إلى الرابع في تمام الرابعة مساءً.
ويستطيع الطلبة الحصول على نتائجهم وطباعتها، بحسب التواريخ الواردة في البرنامج، بدءاً من الثامنة مساءً، ولغاية الساعة 12 صباحاً، بحسب الصفوف والبرنامج الزمني، تبعاً لذلك.
وأفاد الدليل الخاص بسياسة تقييم الطلبة للعام الأكاديمي 2024/2023، بأن شهادات طلبة الثاني عشر، تتضمن نتائج مواد المجموعة A، وتكون التقديرات مكتوبة بالحروف والنسب المئوية. ونتائج مواد المجموعة B، بتقديرات مكتوبة بالحروف، ولا تحتسب في المعدل النهائي للطالب، فضلاً عن متوسط الدرجات الإجمالي والنهائي لجميع مواد المجموعة A.
وعن سياسة إصدار الشهادات لطلبة الثاني عشر، أوضح الدليل أن الشهادات تصدر إلكترونياً، ويمكن الوصول إليها برمز الاستجابة “QR code”، وترفق الشهادة إلكترونياً بملف الطالب، عبر أنظمة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بصيغة PDF.
ويسمح بطبع الشهادة الدراسية للمراحل كافة، وكذلك يسمح بإصدار شهادة الثاني عشر، على ورق رسمي يحمل ترويسة المؤسسة، لغرض الاستخدام خارج الدولة، ويمكن للطلبة تقديم طلب هذه الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة، على أن ترسل لهم عبر شركة توصيل.
ودعت المؤسسة أولياء أمور الطلبة، إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على موقعها الإلكتروني www.ese.gov.ae، للتعرف إلى معاييرها ومدى تقدم التحصيل الأكاديمي لأبنائهم وفقاً لذلك.



المصدر