سياسة سعودية

بايدن يدعو برلمانيي حزبه للتوحد خلفه.. «البيت الأبيض»: الرئيس لم يعالج من الشلل الرعاش – أخبار السعودية



بايدن يدعو برلمانيي حزبه للتوحد خلفه.. «البيت الأبيض»: الرئيس لم يعالج من الشلل الرعاش – أخبار السعودية

في محاولة لطمأنة الشارع الأمريكي وتبديد المخاوف من لياقة المرشح الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة المقرر في نوفمبرالقادم، نفى البيت الأبيض اليوم (الإثنين) أن يكون الرئيس الأمريكي جو بايدن يعالج من مرض الشلل الرعاش.

وأكد البيت الأبيض أن بايدن يخضع لفحص طبي مرتين في الأسبوع، وقد فحصه طبيبه اليوم، مبيناً أن بايدن خضع لفحص طبي للأداء اللغوي بعد يومين من المناظرة.

ودعا بايدن في وقت سابق اليوم البرلمانيين الديمقراطيين المجتمعين في واشنطن في دورة برلمانية جديدة إلى الاتحاد خلف ترشحه الذي اهتز بعد مناظرته الفاشلة أمام منافسه دونالد ترمب قبل 10 أيام.

وكتب الرئيس الأمريكي في رسالة إلى البرلمانيين «رغم التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، تصميمي ما زال قوياً للاستمرار في السباق»، مضيفاً «آن الأوان للاتحاد وللمضي قدماً كحزب موحد وإلحاق الهزيمة بدونالد ترمب».

وأعرب بايدن عن ثقته بأن الناخبين ما زالوا يدعمونه رغم القلق بشأن كِبر سنه بعد أدائه السيّئ في المناظرة، موضحاً خلال برنامج تلفزيوني على شبكة «إم. إس. إن. بي. سي» أنه عقد تجمعات انتخابية عدة بعد المناظرة للتأكد من أنه كان على حق في أن الناخب العادي ما زال يريد جو بايدن، «أنا واثق من أنهم يريدون ذلك».

وهاجم بايدن المتمردين في حزبه قائلاً «هؤلاء الأشخاص الذين يعتقدون أنه يجب ألا أترشح فليتحدّوني في مؤتمر الحزب الديمقراطي في أغسطس»، مضيفاً «لا يهمني ما يفكر فيه أصحاب الملايين ولكني على قناعة بأني سأحصل على دعم من الناخب العادي».

واعتبر بايدن نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية نافذة أمل.





المصدر