اخبار مصر

“أسامة ولا أوسامة”.. كيف حير محافظ المنيا السابق الجميع باسم



04:36 م


الأربعاء 03 يوليه 2024

المنيا- جمال محمد:

55 شهرًا قضاها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا السابق في منصبه، قبل أن يغادر ويجري الإعلان اليوم الأربعاء، تولي اللواء عماد كدواني المنصب بدلا منه.

وفي الأيام الأولى منذ تولي القاضي المسؤولية تحير جميع بالمحافظة من مسؤولين ومواطنين من اسمه الذي كان يكتب في العديد من الافتتاحات “أسامة” وتارة أخرى “أوسامة”.

ويُعد الاسم الفعلي للمحافظ السابق أوسامة محمد حسن القاضي، ومع توليه المنصب بدأ البعض في محاولة الالتزام بكتابة اسمه صحيحًا عبر اللافتات وجداريات الافتتاحات المختلفة في أي من المناسبات، وكذلك عبر البيانات الإعلامية، ولكن تسبب حرف “الواو” في إثارة اللغط والتساؤلات لدى الكثيرين، فقرر المحافظ أن يكون الاسم المعمول به والمتداول لدى الجميع هو “أسامة” بعد حذف حرف الواو.

وتسبب كتابة اسم المحافظ السابق بشكله الصحيح – أوسامة- في إثارة الجدل عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي في أحيان كثيرة خلال الفترة الأولى من توليه المسئولية، ظنًا من البعض بأنه مكتوبا بشكل خاطىء، ولكنه في الحقيقة هو الاسم الصحيح للمحافظ السابق لعروس الصعيد.

وكان اللواء أسامة القاضي تولى منصب محافظة المنيا في 27 نوفمبر عام 2019 لمدة 4 سنوات و7 أشهر، إلى أن تولى اللواء عماد كدواني المنصب خلفا له، وأدى اليمين صباح اليوم أمام رئيس الجمهورية ضمن تشكيل الحكومة والمحافظين الجُدد.



المصدر