اخبار مصر

الأولى على التعليم الزراعي: تعب وإرهاق العام ذهب مع إعلاني ا



07:27 م


الأربعاء 10 يوليه 2024

القليوبية – أسامة عبدالرحمن:

سادت حالة من السعادة الغامرة بين أسرة الطالبة “هاجر خالد إبراهيم” الأولى على مستوى الجمهورية في التعليم الفني الزراعي من مدرسة مسطرد الزراعية المتقدمة قسم تصنيع غذائي، وعبرت الطالبة عن فرحتها بوصولها لهذا المركز المتفوق الذي يحقق لها حلمها بالالتحاق بكلية الزراعة.

“رفضت الالتحاق بالثانوي العام واخترت التعليم الفني لحبي للمجال الزراعي” هكذا بدأت الطالبة “هاجر” ابنة مدينة شبرا الخيمة، حديثها لـ”مصراوي”، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر 8 ساعات يوميًا غير الدروس والذهاب إلى المدرسة.

وأضافت أن حلمها أن تعمل مهندسة جودة، بقسم علوم أغذية، مشيرة إلى أنها علمت بالنتيجة من اتصال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتقديم التهنئة لها.

وأوضحت الأولى على التعليم الفني الزراعي، أن والدتها كانت هي المثل الأعلى والدافع الحقيقي وراء تفوقها وشقيقها الأكبر وهو مدرس وكان يساعدها في المذاكرة خاصة في اللغة العربية.

وأكدت “هاجر” أن كل تعب وإرهاق العام ذهب مع إعلانها الأولى على الجمهورية، موجهة الشكر لكل مدرسيها الذين قدموا لها الكثير من المساعدات، خلال أيام الدراسة والمذاكرة.

من جانبها، قالت هدى محمود، والدة الطالبة، أنها تعمل مندوب مبيعات أدوات منزلية، معبرة عن سعادتها بتفوق ابنتها، مؤكدة أن حصول ابنتها على المركز الأول على الجمهورية أزال كل هم أو تعب أو شقى متمنية لها الخير.



المصدر