اخبار مصر

“سيلا” الأول على الدبلومات الصناعية: “كنت بذاكر 15 ساعة خلال



08:28 م


الأربعاء 10 يوليو 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، أسماء أوائل شهادات الدبلومات الفنية للعام “2023ـ 2024” وحصل الطالب سيلا يسري حسني، على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالدبلومات الفنية الصناعية، متوجًا تفوقه الدراسي بجهد وذكاء استثنائيين.

درس سيلا في مدرسة الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط، وتخصص في مجال معالجة وضبط جودة محطات الشرب والصرف الصحي، واختار هذا التخصص بذكاءٍ ووعي إيمانًا منه بأهميته الحيوية لمستقبل مصر، وحرصًا منه على ضمان حصوله على وظيفة مُجزية تُتيح له تحقيق طموحاته.

قال “سيلا” إن والده لعب دورًا محوريًّا في تحفيزه على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التفوق، حيث نصحه بزيادة ساعات المذاكرة والتركيز على الدراسة، مشيرًا إلى أن نصائح والده بمثابة حافز قوي جعله يبذل قصارى جهده للوصول إلى هدفه.

وأعرب عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، مُثنيًا على نظام المدرسة المتميز والمعلمين الأكفاء الذين ساندوه في رحلته التعليمية، كما أعلن عن رغبته القوية في الالتحاق بإحدى الكليات التطبيقية، مُصممًا على مواصلة التميز وتحقيق هدفه بنجاح باهر يُضاهي إنجازه في المرحلة الثانوية.

وأوضح “سيلا” أنه كان يخصص أكثر من 10 ساعات يوميًا للمذاكرة، مُوزّعًا وقته بين المدرسة والدراسة المنزلية وخلال فترة الامتحانات زادت ساعات المذاكرة إلى أربع وخمس ساعات يوميًا لمراجعة المواد والتأكد من استيعابه الكامل للمحتوى الدراسي.

ولم يقتصر دعم سيلا على عائلته فحسب، بل وفرت له أسرته أيضًا الجوّ الملائم للمذاكرة، حيث حرصت على توفير بيئة هادئة خالية من المُشتتات، مما ساعده على التركيز بشكل أفضل وتحقيق أعلى درجات النجاح.



المصدر