مصر سياسة

وزيرة الصحة المصرية تلتقي ممثلي شركة فايزر لتعزيز التعاون


التقى وزير الصحة والسكان المصري خالد عبد الغفار، مع أحمد الشاذلي المدير الإقليمي لشركة فايزر في مصر والسودان والشام والعراق، وركز النقاش على تعزيز التعاون في مختلف المجالات الصحية لتحسين الصحة العامة والرفاهية.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الشراكة المستمرة بين الوزارة وشركة فايزر تهدف إلى تعزيز القطاع الصحي في مصر من خلال تقديم خدمات صحية عالية الجودة ورفع الوعي بين المواطنين.

وأيد التطور المستمر الذي يشهده القطاع الصحي في مصر، مشيداً بالتعاون المتميز والمثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

وأضاف عبد الغفار أن اللقاء ناقش أوجه التعاون بين الوزارة وشركة فايزر فيما يتعلق بالمبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، من خلال التعاون ضمن مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وذلك بتوقيع كشف المستفيدين من المبادرة، وكذلك بناء الدعم، وتحسين مهارات الكوادر الطبية العاملة ضمن المبادرة من خلال التدريب المتخصص.

وأشار إلى أن اللقاء ناقش التعاون في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الاكتشاف المبكر والتوعية للمرأة، بالإضافة إلى إطلاق برنامج ابدأها صح وتقديم الدعم النفسي للمستفيدين والمرضى بالشراكة مع المعهد القومي للأورام، لافتاً إلى توفير 12 مستحضراً دوائياً جديداً لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العام الماضي والحالي في مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء ناقش أيضاً تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة لمواجهة وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، فضلاً عن بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية المتخصصة، مشيراً إلى العمل من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية في مصر.



المصدر