استشارى يوضح أشياء تؤثر على صحة العين أبرزها التدخين

استشارى يوضح أشياء تؤثر على صحة العين أبرزها التدخين



نقوم باتباع العديد من العادات اليومية الخاطئة التى تؤثر على صحة العين، ومنها التدخين، أو التعرض للغبار، أو الأدخنة بأشكالها العديدة، فيكف تؤثر هذه الأمور علي صحة العين؟.
 


وأكد الدكتور أحمد هشام، استشاري العيون في كلية طب قصر العيني، أن الحفاظ علي صحة العين يعد من الأمور المهمة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي النظر، وحماية العين من الجفاف، أو التعرض لمشاكل في الشبكية، ولذا يجب تجنب جميع الأشياء المسببة للمشاكل التي تلحق بها العين.


 


وأشار استشاري العيون، إلي أن التعرض للأدخنة بشتي أشكالها من التدخين أو الغبار، أو الأدخنة المختلفة، يمكن أن تزيد فرص الإصابة بإعتمام عدسة العين أي عدم الرؤية بوضوح، كما يمكن أن يتسبب في الإصابة بالضمور البقعي للعين أي حدوث خلل في شبكية العين، لأفتا أنه من أشهر الأعراض التي يصاب بها الأشخاص المعرضون للأدخنة هو جفاف العين التي تحدث نتيجة لعدم قدرة العين علي إنتاج كمية وفيرة من الدموع. 


 


وأضاف استشاري العيون، أن التعرض للأدخنة لفترة طويلة يتسبب أيضا في الإصابة والتعرض لتلف العصب البصري المسئول عن  نقل الإشارات البصرية من العين إلى المخ، وارتفاع ضغط العين، وأيضا يزداد فرص التعرض لضعف الرؤية في حالة عدم علاج المشاكل السابق ذكرها. 


 


واستكمل حديثه مشيرًا إلي أن هناك الأعراض التي تظهر علي الشخص وتعني أنه يعاني من مشكلة في العين، ومنهاعدم وضوح الرؤية، والشعور بالحرقة عند غلق وفتح العين، تشوش في الرؤية،وفي حالة ظهور هذه الأعراض يجب الذهاب علي الفور للطبيب لمعرفة المشكلة وحلها علي الفور. 


 



onwnews link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *