الآلاف يحتشدون في مطار بكوريا الجنوبية وخمسة يموتون في اليابان بسبب الثلوج والجليد يسببان الفوضى في شرق آسيا | اخبار العالم


اجتاح آلاف المسافرين في مطار في كوريا الجنوبية في محاولة لمغادرة جزيرة عطلة بعد إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب الطقس البارد الذي يجتاح شرق آسيا.

أفادت الأنباء أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في اليابان ، وأصيب العشرات بسبب تساقط الثلوج بكثافة وبرودة قياسية أدت إلى اضطراب واسع النطاق.

على كوريا الجنوبيةفي جزيرة جيجو يوم الأربعاء ، غمرت المياه المطار حيث حاول الركاب الذين كانوا يفرون للاحتفال بالعام القمري الجديد العودة إلى ديارهم.

صورة:
جزيرة جيجو ، كوريا الجنوبية. الموافقة المسبقة عن علم: Park Ji-ho / Yonhap / AP

تم إيقاف مئات الرحلات الجوية من وإلى جيجو بسبب الرياح العاتية والثلوج ، مما تسبب في تقطع السبل بنحو 40 ألف مسافر.

وشهدت الجزيرة أكثر من 19 سم (7.5 بوصة) من الثلوج منذ صباح الثلاثاء ، بينما سجلت جزيرة أخرى في شرق البلاد 70 سم (27.5 بوصة).

في اليابانقال مسؤولون إن رجلا قتل جراء سقوط شجرة ، ويجري التحقيق في حالتين وفاة في محافظة نيجاتا الشمالية فيما يتعلق بالطقس البارد.

تم العثور على شخصين آخرين بدون علامات حيوية في أوكاياما بغرب اليابان ، حيث قال عضو بالحكومة إن الوفيات قد تكون مرتبطة بحوادث أثناء إزالة الثلوج.

وفي محافظة كيوتو بغرب اليابان ، تم الإبلاغ عن أكثر من 30 إصابة معظمها بسبب السقوط.

واضطر آلاف الأشخاص الذين يستخدمون القطارات في محافظتي كيوتو وشيجا إلى البقاء طوال الليل في عربات أو محطات ، وتم نقل 13 إلى المستشفيات.

تُركت السيارات على الطرق الرئيسية في جميع أنحاء البلاد عالقة وألغيت مئات الرحلات الأخرى.

الركاب ينتظرون تذاكر طيرانهم في مطار جيجو الدولي.  الموافقة المسبقة عن علم: Park Ji-ho / Yonhap عبر AP
صورة:
مطار جيجو الدولي. الموافقة المسبقة عن علم: Park Ji-ho / Yonhap / AP
عدد كبير من المركبات عالقة على طريق شين-ميشين السريع لأكثر من 10 ساعات بالقرب من تقاطع كومونو على الحدود بين محافظتي مي وشيجا بسبب تساقط الثلوج بكثافة الصورة: يوميوري شيمبون / أسوشييتد برس
صورة:
علقت المركبات على طريق شين-ميشين السريع في اليابان لأكثر من 10 ساعات. الموافقة المسبقة عن علم: يوميوري شيمبون / أسوشيتد برس

تحقق من توقعات الطقس أينما كنت

تحدى رجال الإنقاذ المياه التي ضربتها الرياح لمواصلة البحث عن 22 من أفراد الطاقم بعد غرق سفينة شحن تزن 6551 طنا في الساعات الأولى من يوم الأربعاء ، على بعد حوالي 93 ميلا (150 كيلومترا) جنوب جزيرة جيجو.

قال خفر السواحل الياباني إن المياه في المنطقة ظلت قاسية مع درجة حرارة 14 درجة مئوية (57 فهرنهايت).

من المتوقع أن تصل الثلوج الكثيفة إلى سيول الكبرى من وقت متأخر من الأربعاء إلى بعد ظهر الخميس ، وفقا لوزارة السلامة.

قال مسؤولون إنه سيتم افتتاح ما يقرب من 7000 ملجأ للطقس البارد في جميع أنحاء مقاطعة جيونج جي ، التي تحيط بسيول ، وسيتم استخدام عدة آلاف من الأطنان من المواد الكيميائية لإزالة الجليد لتحسين سلامة الطرق التي قد تتحول إلى جليدية.

كما تم إصدار تحذيرات من الطقس البارد في كوريا الشمالية.

كان من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في بيونغ يانغ إلى -19 درجة مئوية (-2.2 فهرنهايت) صباح الأربعاء. وبحسب ما ورد دعت السلطات إلى “تدابير شاملة” لمنع الأضرار الاقتصادية.

توتوري ، محافظة توتوري ، غرب اليابان.  الموافقة المسبقة عن علم: أخبار كيودو عبر أسوشيتد برس
صورة:
توتوري ، محافظة توتوري ، غرب اليابان. الموافقة المسبقة عن علم: أخبار كيودو / أسوشيتد برس
قالت وسائل إعلام رسمية إن درجات الحرارة في مدينة موخه الواقعة في أقصى شمال الصين تراجعت إلى أدنى مستوياتها المسجلة على الإطلاق.
صورة:
مدينة موخه شمال الصين

درجات حرارة منخفضة قياسية في الصين

تأتي الفوضى في اليابان وكوريا الجنوبية بعد انخفاض درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق في أجزاء من شمال الصين، مع تسجيل -53 درجة مئوية (-63 درجة فهرنهايت) في مدينة واحدة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (سي سي تي في) إن محطة أرصاد جوية في موخه بمقاطعة هيلونغجيانغ سجلت أدنى مستوى قياسي لها يوم الأحد ، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق للمدينة عند -52 درجة مئوية (-61 درجة فهرنهايت) في عام 1969.

قالت جوانا روبنسون ، عالمة الأرصاد الجوية في سكاي نيوز ، إن “موجة البرد الشديدة” في الصين تتبع واحدة من أسوأ موجات الحر التي مرت بها البلاد.



Source link

اترك تعليقاً