الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بتجاوز عجزه لإنقاذ غزة

[ad_1]

القاهرة – «الخليج»- وكالات:

شددت جامعة الدول العربية، أمس الخميس، على ضرورة التحرك الجاد والفوري لوقف الحرب الشرسة، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل لقطاع غزة، والعمل على وجه السرعة بتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي بشأن الأعمال الإسرائيلية غير القانونية وحماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية، فيما خرجت تظاهرات في عواصم أوروبية دعماً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة في غزة، ورفضاً للتسليح الغربي لإسرائيل.

وطالبت الجامعة الغربية، في بيان، أمس الخميس، بمناسبة الذكرى ال106 لصدور إعلان بلفور، مجلس الأمن، بممارسة اختصاصاته في تحمل مسؤولياته بتطبيق قواعد القانون الدولي، وفق معايير العدل والإنصاف، وتجاوز حالة العجز والغياب والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة، وغير مسبوقة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس.

من جهة أخرى، خرجت تظاهرات في عدد من المدن الأوروبية، مساء أمس الأربعاء، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ووقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني. وتظاهر المئات أمام مقر الحكومة البريطانية «10 داونينغ ستريت» في العاصمة لندن، بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مع كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي.

وفي بلجيكا، نظم متضامنون مسيرة نحو السفارة الأمريكية في العاصمة بروكسل، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة فوراً، لكن الشرطة منعتهم من الاقتراب من مبنى السفارة.

ودعت منظمة العفو الدولية إلى الاقتداء باتحادات العمال البلجيكية التي قررت عرقلة شحنات الأسلحة إلى إسرائيل احتجاجاً على الحرب على قطاع غزة.

وفي ألمانيا، خرجت تظاهرة في مدينة كولونيا للتضامن مع قطاع غزة، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

[ad_2]

مصر اخبار انونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *