المخترقون يتربصون ببياناتك الشخصية.. حافظ على الخصوصية – أخبار السعودية

[ad_1]

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من خطورة وصول المخترقين إلى البيانات الشخصية، إذ يعمدون إلى جمعها بطرق متعددة قد يغفل عنها المستخدم.

وتعد البيانات الشخصية وخصوصيتها غاية لكل مستخدم بيانات في العالم الرقمي، وجميع البيانات الخاصة بالمستخدم لها قيمتها حتى في أبسط الأمور عنه مثل: الاسم، العمر، الجنس، الوضع الاجتماعي، الحالة الصحية.

وأوردت الهيئة مثالا على إحدى الممارسات التي يمكن أن يغفل عنها المستخدمون وتتسبب بكشف معلوماتهم، ومنها السماح بمشاركة صلاحيات الوصول غير اللازمة لبعض التطبيقات والمواقع، إذ يجمع المخترقون هذه البيانات لمعرفة الفئة المستهدفة وطريقة استهدافها.

وحول أفضل الطرق لحماية المستخدمين لبياناتهم، شددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على ضرورة التأكد من منح التطبيقات صلاحية الوصول إلى البيانات اللازمة فقط لإتمام الخدمة الخاصة بالتطبيق، كما نصحت بتحميل التطبيقات من المتاجر الموثوقة لكل نظام.

ونبّهت إلى ضرورة التأكد من تحديث التطبيقات إلى آخر نسخة، وقراءة شروط الاستخدام والصلاحيات الخاصة بالتطبيقات والمواقع، موجهة نصيحتها للمستخدم بقولها: «مشاركة بياناتك تتم بضغطة زر.. فكن واعيا عند مشاركتها».



[ad_2]

مصدر اخبار انونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *