الوداد المغربى أول المتأهلين لنهائى دورى السوبر الإفريقى على حساب الترجى

[ad_1]


فاز فريق الوداد الرياضي المغربي على حساب نظيره الترجي التونسي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، فى إياب نصف نهائى بطولة الدورى الأفريقى، فى موقعة نارية مثيرة لخطف بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة القارية المستحدثة.


انتهى الوقت الأصلى من المباراة بفوز الترجي بهدف ليتعادل الناديين بنتيجة 1-1 في مجموع المباراتين ليحتكما الى ركلات الترجيح التى منحت التأهل لنادي الوداد المغربي.


جاء هدف المباراة عن طريق اللاعب البرازيلي رودريجو سيلفا في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بينما ألغى الحكم في الدقائق الأخيرة هدف ثاني للترجي.


بهذه النتيجة تأهل فريق الوداد الى نهائي دوري السوبر الإفريقي وينتظر الفائز من مباراة الأهلي ضد صن داونز لتحديد الطرف الثاني للقاء.



الترجي ضد الوداد


كان الوداد قد تغلب على الترجي بهدف نظيف في موقعة ذهاب الدور الأفريقي على المركب الرياضي محمد الخامس يوم الأحد الماضي.


والتقى الترجي التونسي والوداد المغربي في 11 مناسبة في المسابقات الإفريقية  والعربية كانت الأسبقية للترجي واضحة فيها بفوزه في ثلاث مواجهات مقابل هزيمته في مباراتين في حين انتهت 6 مواجهات بالتعادل.


الترجي ضد الوداد


ونجح الترجي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في 2011 ثم 2019 بعد الفوز على الوداد في النهائي، كما تأهل لنصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية 1998 بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4 -3).


كما توج فريق باب سويقة بلقب دوري أبطال العرب 2009، على  حساب الوداد، حيث فاز شيخ الأندية التونسية في المغرب، بهدف مايكل إنيرامو، أما في الإياب فتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ليتوج نادي “باب سويقة” باللقب.


وتعتبر المواجهة الأشهر بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، التي لم يكتب لها أن تشهد نهاية طبيعية وتوقفت من قبل الحكم الغاني باكاري جاساما بعد أن رفض لاعبو الوداد المغربي استكمال اللعب، وتوج الترجي التونسي آنذاك بلقب دوري أبطال إفريقيا الذي حسم في أروقة المحكمة الرياضية الدولية مما أثار الكثير من الجدل والندية بين الترجي والوداد اللذين يلتقيان من جديد في قبل نهائي دوري السوبر الإفريقي بعد أن تخطى كلاهما بنجاح عقبة الدور ربع النهائي.


وجاء تشكيل الوداد لمواجهة الترجي كالتالي


حراسة المرمى: يوسف المطيع. 


خط الدفاع: أيوب عملود- يحيي عطية الله- جمال حركاس- أيمن ابو الفتح


خط الوسط: زكرياء دراوي- يحيي جبران- عبد الله حيمود


خط الهجوم:  لبحيري – منتصر لحميتي- هشام بوسفيان


فيما تمثل تشكيل الترجى التونسى فى التالى


حراسة المرمى: بن شريفية


خط الدفاع: ياسين مرياح، أمين توجاى، محمد بن على، محمد أمين بن حميدة 


خط الوسط: حسام تقا، غيث الوهابي، ميديرو ساس


خط الهجوم: حسام الدين عشة، رودريجو رودريجيز، أسامة بوقرة 

[ad_2]

مصدر اخبار انونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *