اليابان: بيع لحوم الحيتان في آلات البيع حيث ينتقد نشطاء القرار | اخبار العالم


تعرضت شركة يابانية لانتقادات من قبل نشطاء حقوق الحيوان بعد كشف النقاب عن آلات البيع لبيع لحوم الحيتان.

تقدم الآلات الثلاث في يوكوهاما ، ثاني أكبر مدينة في البلاد ، للعملاء شرائح لحم الحوت ولحم الخنزير المقدد والحوت الساشيمي.

وتتراوح الأسعار من حوالي 1000 ين (6 جنيهات إسترلينية) إلى 3000 ين (19 جنيهًا إسترلينيًا) وتحتوي على الحيتان التي يتم صيدها بشكل رئيسي اليابان.

صورة:
يتم عرض صور لحم الحوت المعلب على إحدى الآلات

وقال هيديكي توكورو ، رئيس شركة كيودو سينباكو لصيد الحيتان ، إنه يأمل في أن ينعش “المتجر غير المأهول” مبيعات الطعام الذي رفضته العديد من المتاجر.

وقال “هناك العديد من المتاجر الكبرى التي تخشى أن تتعرض للمضايقات من قبل الجماعات المناهضة لصيد الحيتان لذلك لن يستخدموا الحيتان. لذلك هناك الكثير من الناس الذين يريدون أكل الحيتان ولكنهم لا يستطيعون ذلك”.

“لذلك ، نحن نفتح متاجر مع التفكير في أنه يمكننا توفير مكان يمكن لهؤلاء الأشخاص تناول الطعام فيه.”

قال بعض المارة بالقرب من المتجر إنهم سيكونون منفتحين على أكل الحيتان لكنهم لن يبذلوا مجهودًا خاصًا.

قال أورارا إيناموتو ، وهو عامل في خدمة العملاء يبلغ من العمر 28 عامًا ، “لن أبذل قصارى جهدي للمجيء (لشرائه). عادةً ما آكل الدجاج”.

أقامت الشركة مؤخرًا منفذين متشابهين في طوكيو وتخطط لافتتاح فرع رابع في مدينة أوساكا الغربية في فبراير.

كما أنها تأمل في النمو إلى 100 موقع في السنوات الخمس المقبلة.

ولكن بينما تؤكد الحكومة أن تناول الحيتان هو جزء مهم من الثقافة اليابانية ، فقد انخفض الاستهلاك بشكل كبير في العقود الأخيرة.

رئيس شركة صيد الحيتان اليابانية كيودو سينباكو كايشا المحدودة ، هيديكي توكورو ، جنبًا إلى جنب مع مستهلك لحوم الحيتان ماو كانيكو والمدير العام لشارع التسوق موتوماتشي هيروشي تاكارادا ، قاموا بقص الشريط في حفل افتتاح متجر شركته في يوكوهاما ، اليابان
صورة:
الافتتاح الرسمي لمتجر يوكوهاما

تم تناول 1000 طن فقط من لحوم الحيتان في اليابان في عام 2021 ، انخفاضًا من 233 ألف طن في ذروة شعبيتها في عام 1962.

وبالمقارنة ، بلغ إجمالي استهلاك الدجاج ولحوم البقر 2.6 مليون طن و 1.27 مليون طن على التوالي.

انتقد دعاة الحفاظ على البيئة آلات البيع.

قالت كاترين ماتيس ، رئيسة سياسة اليابان لحماية الحيتان والدلافين: “معظم اليابانيين لم يجربوها أبدًا. فكيف يمكن أن تكون شيئًا تسميه ثقافة وطنية إذا لم يشارك أحد فيها حقًا؟”

يشتري أحد العملاء لحوم الحيتان في يوم افتتاح متجر لشركة يابانية لصيد الحيتان مع آلات البيع في يوكوهاما.

حظرت اللجنة الدولية لصيد الحيتان (IWC) – وهي منظمة عالمية تشرف على الحفاظ على الحيتان – الصيد التجاري للحيتان في عام 1986 بعد أن اقتربت بعض الأنواع من الانقراض.

ومع ذلك ، واصلت اليابان صيد الحيتان لما قالت إنها أغراض بحثية. انسحبت البلاد لاحقًا من IWC واستأنفت صيد الحيتان التجاري في عام 2019.



Source link

اترك تعليقاً