بدء اجتماع القاهرة بشأن التهدئة في قطاع غزة

بدء اجتماع القاهرة بشأن التهدئة في قطاع غزة



«الخليج»- وكالات

التقى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع مسؤولين مصريين في القاهرة الثلاثاء «لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة»، وفق وسائل إعلام رسمية مصرية.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» المصرية أن انعقاد الاجتماع في ظل تزايد الضغوط الدولية للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس، بعدما أعلنت إسرائيل نيتها شن هجوم وشيك على رفح، الملاذ الأخير لأكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة.

وأكد مسؤول في حركة حماس فضل عدم الكشف عن هويته أن الحركة منفتحة على فكرة مناقشة أي مبادرة لوقف والحرب.

واندلعت الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر عقب هجوم غير مسبوق شنّته حماس على غلاف غزة أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصاً، حسب حصيلة إسرائيليّة.

وتشن إسرائيل منذ ذلك الوقت حملة قصف مركّز أتبعتها بهجوم برّي واسع في القطاع، ما أسفر عن مقتل 28473 شخصاً في قطاع غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وتقدّر إسرائيل أن نحو 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، بينهم 29 يعتقد بأنهم لقوا حتفهم، من بين نحو 250 شخصاً اختطفوا في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وسمحت هدنة استمرت أسبوعاً في تشرين الثاني/نوفمبر بإطلاق سراح 105 رهائن في مقابل 240 معتقلاً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية.



مصر اخبار انونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *