بعد تثبيت الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار الذهب في البورصة العالمية

[ad_1]


تشهد أسعار الذهب في البورصة العالمية انخفاضات منذ صباح اليوم وذلك بالتزامن مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتثبيت الفائدة عند مستوياتها 5.25 و 5.50 %، ليأتي قرار الفيدرالي وفقًا للتوقعات ويقوم بتثبيت الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي، وسجلت أونصة الذهب في التعاملات الفورية مستويات 1979 دولار وقت كتابة هذه السطور.


أسعار الذهب في التعاملات الصباحية

 


افتتح الذهب تداولات شهر نوفمبر على انخفاض للجلسة الثالثة على التوالي وذلك في ظل ترقب الأسواق لقرار السياسة النقدية عن البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم، وذلك بعد أن تسبب المخاوف بشأن الصراع في الشرق الأوسط إلى ارتفاع الذهب الذي يعد ملاذ آمن فوق المستوى 2000 دولار للأونصة خلال الشهر الماضي.


 


انخفضت أسعار الذهب الفورى خلال تداولات اليوم الأربعاء بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 1975 دولار للأونصة ويتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 1978 دولار للأونصة، وذلك بعد أن انخفض خلال جلسة الأمس بنسبة 0.6% ليخسر 13 دولار للأونصة.


خلال شهر أكتوبر ارتفع الذهب بنسبة 7.3% ليربح 135 دولار للأونصة ويسجل أكبر ارتفاع شهري منذ مارس الماضي، ويمحو بذلك جميع الخسائر التي سجلها الذهب خلال الربع الثاني والثالث من العام مجتمعين، حيث كان المعدن النفيس قد شهد انخفاض خلال الربع الثاني بنسبة 2.5% وخلال الربع الثالث بنسبة 3.7%.


استطاع الذهب اختراق المستوى 2000 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي ليغلق تداولات الأسبوع أعلى هذا المستوى، ولكن مع بداية الأسبوع الجاري بدأ الذهب تصحيح سلبي دفعه إلى مستوى الدعم 1975 دولار للأونصة خاصة مع انتظار الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم، وبيانات تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة القادمة.


السبب الرئيسي وراء الارتفاع القياسي لأسعار الذهب خلال شهر أكتوبر هو الحرب في الشرق الأوسط التي تسببت في زيادة الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية ليكون الذهب هو الاستثمار الأفضل في الأسواق.


في المقابل نجد أن الدولار الأمريكي أيضاً حقق أداء إيجابي خلال الشهر الماضي سواء بسبب الدعم من البيانات الأمريكية الأفضل من المتوقع والتي تظهر مرونة الاقتصاد الأمريكي وتقبله لمزيد من التشديد النقدي، أو بسبب اعتباره ملاذ آمن أيضاً في الأسواق المالية.


وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات خلال شهر أكتوبر بنسبة 0.6% وسجل خلال الشهر أعلى مستوى منذ شهر نوفمبر 2022 عند 107.033ليعد ارتفاع الدولار في شهر أكتوبر ارتفاع للشهر الثالث على التوالي.


 


 


 

[ad_2]

مصدر اخبار انونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *