حوالي 500 مهاجر عبروا القنال إلى المملكة المتحدة اليوم | أخبار المملكة المتحدة


عبر حوالي 500 شخص من فرنسا إلى إنجلترا عبر القناة اليوم ، وفقًا لمصادر سكاي.

تم التقاط صور لمجموعات من الأشخاص يرتدون سترات نجاة وبعضهم ملفوف في بطانيات أثناء إحضارهم إلى دوفر ، كينت ، على متن قارب تابع لقوة الحدود.

وقد قطع الرقم القياسي 45728 نقطة العبور على القوارب الصغيرة العام الماضي ، بزيادة أكثر من 60٪ عن العام السابق.

تظهر الأرقام الحكومية أن 592 مهاجرا عبروا القناة حتى الآن هذا العام ، لكن تم تسجيل النشاط في ثلاثة أيام فقط في يناير.

قام حوالي 1339 بالرحلة في الشهر الأول من عام 2022.

يأتي ذلك في الوقت الذي سمع فيه أعضاء البرلمان أن الرحلات الجوية التي ترسل المهاجرين إلى رواندا قد لا تتم إلا في وقت لاحق من هذا العام على أقرب تقدير وسط إجراءات قانونية مستمرة.

وقال وزير الهجرة روبرت جينريك إن الحكومة ما زالت تأمل في استئناف الرحلات الجوية “في أقرب وقت ممكن” ، لكنه قال إنه من “الصواب” الانتظار حتى تنتهي محكمة الاستئناف.

وردا على سؤال حول موعد تأمل الحكومة في استئناف الرحلات الجوية إلى رواندا ، قال السيد جينريك لأعضاء البرلمان: “في أقرب وقت ممكن. من الواضح أنها تظل سياسة الحكومة. نراها طريقة حاسمة للغاية لردع الناس عن العبور الخطير وتغيير نموذج العمل من مهربي البشر “.

وصل المهاجرون إلى دوفر ، كنت
استقل المهاجرون حافلة في مركز معالجة الهجرة في كنت

وحكم قضاة المحكمة العليا الشهر الماضي على أن السياسة كانت قانونية لكن الجهود المبذولة لإطلاقها تعثرت بسبب الإجراءات القانونية.

وقال السيد جينريك إن الاستئناف “سيتم الاستماع إليه في وقت لاحق من هذا العام” وأضاف: “نتطلع إلى الدفاع عن موقف الحكومة مرة أخرى بأكبر قدر ممكن من القوة ونأمل ونتوقع أن نحصل على نتيجة مماثلة في محكمة الاستئناف. . “

وردا على سؤال لتأكيد ما إذا كانت الحكومة تنتظر انتهاء الاستئناف قبل بدء أي رحلات جوية مرة أخرى ، قال: “نعم. من الصواب أننا ننتظر نتيجة المحاكم البريطانية … ومن الواضح أن الحكومة ستقرر كيفية المضي قدما بمجرد أن نحصل على الحكم النهائي “.



Source link

اترك تعليقاً