سعر الذهب اليوم الأربعاء.. الجرام يسجل 3189 جنيها لعيار 24

سعر الذهب اليوم الأربعاء.. الجرام يسجل 3189 جنيها لعيار 24



شهدت أسعار الذهب في مصر مستهل التعاملات اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 استقرارا ملحوظا وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2790 جنيها للجرام في حين يسجل السعر العالمي للذهب  2022 دولار للاوقية.


وشهد الذهب تداولات ضعيفة خلال جلسة أمس بعد التحركات العنيفة التى شهدها السوق أول أمس، حيث تراجعت توقعات الأسواق بشأن تخفيض أسعار الفائدة خلال اجتماع الفيدرالى فى مارس القادم الأمر الذى دفع الذهب إلى التراجع. 


تتداول أسعار الذهب الفورى عند المستوى 2030 دولارا للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2041 دولارا للأونصة، وكان الذهب قد ارتفع يوم الاثنين وسجل أعلى مستوى تاريخى عند 2148 دولارا للأونصة قبل أن ينخفض بنسبة 2% ليغلق عند المستوى 2029 دولارا للأونصة، وفق جولد بيليون، كما ارتفع سعر الذهب خلال الثلاثة أسابيع الماضية وبعد تسجيل مستوى تاريخى مطلع هذا الأسبوع انخفض قرابة 120 دولارا عند إغلاق جلسة الأمس.


أسعار الذهب اليوم:


عيار 24 يسجل 3189 جنيها.


عيار 21 يسجل 2790 جنيها.


 


عيار 18 يسجل 2391 جنيها.


 


الجنيه الذهب 22320 جنيها.




سعر الذهب عالمياً 


شهد الذهب تداولات ضعيفة خلال جلسة أمس بعد التحركات العنيفة التي شهدها السوق أمس، حيث تراجعت توقعات الأسواق بشأن تخفيض أسعار الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي في مارس القادم الأمر الذي دفع الذهب إلى التراجع.


 


ارتفاع سعر الذهب خلال الثلاثة أسابيع الماضية وبعد تسجيل مستوى تاريخي مطلع هذا الأسبوع انخفض قرابة 120 دولار عند اغلاق جلسة الأمس.


 


فقد شهد الذهب موجة من جني الأرباح قد نشأت بعد ارتفاع الذهب عند الافتتاح الأسبوعي وتسجيله مستوى تاريخي جديد، وذلك بعد التعليقات الحذرة لرئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة الماضية، إلى جانب مراكز الشراء الكبيرة التي وضعت على الذهب قبل بيانات تقرير الوظائف الأمريكي نهاية هذا الأسبوع، والتي تم تغطيتها بشكل سريع الأمر الذي تسبب في الهبوط الحاد في الذهب بعد تسجيل المستوى التاريخي.



مصدر اخبار انونيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *