صور.. آخر أعمال تنفيذ محطة جامعة القاهرة بالخط الثالث لمترو



09:56 م


الثلاثاء 24 يناير 2023

كتب- محمد نصار:

نشرت الهيئة القومية للأنفاق عبر صفحتها على فيسبوك صورا توضح تقدم الأعمال بمحطة جامعة القاهرة ضمن أعمال الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع بطول 17.7 كم وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري، وفرعه جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

ويجرى تنفيذ هذه المرحلة على 3 أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم ويمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على 4 محطات نفقية وهي: (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات)، وهو الجزء الذي تم تشغيله أمام حركة الركاب أكتوبر الماضي.

ويمتد الجزء الثاني بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج وتشتمل على 6 محطات (السودان “محطة نفقية” – إمبابة – البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري “محطات علوية” – المحطة النهائية عند محور روض الفرج وهي محطة سطحية).

أما الجزء الثالث، فيمتد بطـول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة وتشمل 5 محطات 3 منها نفقية (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول) ومحطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور).



Source link

اترك تعليقاً