علي الحجار: موجات الغناء الجديدة مجرد تسلية.. ولهذه الأسباب



11:13 م


الثلاثاء 24 يناير 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الفنان علي الحجار، أنه على الرغم من مرور حوالي 42 عامًا على أغنية “اعذريني” والتي أطلقها في عام 1981، ولكنها مازالت تطلب منه في كل الحفلات، قائلًا: ” الشباب بيطلبوها سواء في الأوبرا أو ساقية الصاوي”، مشيرًا إلى أن كلمات الأغنية باقية وحلوة وخالدة ولذلك علقت بالأذهان كل هذه السنوات.

وقال “الحجار” في حواره لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم الثلاثاء، إن ألبوم إعذريني، كان يعتبر طفرة في نوعية الغناء وقت إطلاقه، خاصة أن المنتشر في هذا الوقت كان عبارة عن أغاني إيقاعية وليست حزينة، موضحًا أن أغنية اعذريني هي أول الأغاني من ألحان شقيقة الملحن الراحل أحمد الحجار في التعاون معي، والذي لحن له حوالي 200 لحن.

وتابع، أن الموجات الغنائية الحالية غيرت أذان وأذواق الناس ولكن في نفس الوقت، قائلًأ: “في نفس الوقت مازالت الناس تستمع لأنغام وصابر الرباعي وهذا مؤشر جيد، قائلًا: “إن الموجات الغنائية الجديدة سواء الراب وغيرها مجرد تسلية “.

وأوضح، أنه لا يستمع لهذه الموجات الغنائية الجديدة رغم محاولته مواكبة العصر والاستماع لها، قائلًا: “حاولت ومقدرتش لأن هذه المواجات ليس لها ألحان أو كلمات أو موضوع، ففن الأغنية لو فقد المتعة لا تكون الأغنية جيدة، ولابد أن يكون هناك موضوع في الأغنية، لأنه في بعض الأحيان تكون المواضيع والكلمات مفسدة للأجيال”.



Source link

اترك تعليقاً