فاعل جمعوي فلسطيني يشيد بمواقف المملكة المناصرة والمؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني

[ad_1]

فاعل جمعوي فلسطيني يشيد بمواقف المملكة المناصرة والمؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني

الرباط – قال مندوب جمعية الصداقة المغربية الفلسطينية بالمغرب مصطفى عيد، إن مواقف المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، ظلت مناصرة ومؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

وقال عيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، إن المغرب ما فتئ يدافع عن حل الدولتين كأساس لتسوية النزاع بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، لافتا إلى ان المملكة حذرت في أكثر من مناسبة من تداعيات غياب أفق سياسي لهذا النزاع على شعوب المنطقة.

وتابع الفاعل الجمعوي الفلسطيني، المقيم بالمغرب، أن المملكة تقود دبلوماسية هادئة ورصينة بعيدا عن المزايدات من أجل تقديم دعم حقيقي للفلسطينيين ومساندة قضيتهم العادلة.

وأكد أن بيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج الذي صدر اليوم الخميس، جاء قويا وصريحا سواء من حيث تأكيده على مواقف المملكة الداعمة للسلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها الوطنية، أو من حيث الدعوة لوقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية لتيسير دخول المساعدات بشكل سريع ومستدام وبدون عوائق وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

آخرتغيير : 02 نوفمبر 2023

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *